الاخبار السياسية

من بينها سوريا.. أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى 35 دولة

13.04.2019 | 18:04

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، مواطنيها من  السفر إلى 35 دولة حول العالم، من ضمنها سوريا، لـ"احتمال تعرضهم للاختطاف"، في أعقاب الإفراج عن سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا.

وبحسب شبكة "سي ان ان"، فان الخارجية الأمريكية نشرت قائمة تتضمن أسماء الـ35 دولة منها 8 دول عربية، حذرت رعاياها من "احتمال تعرضهم لعمليات اختطاف فيها ينفذها عملاء لجماعات إرهابية من حول العالم".

وتضم القائمة، 8 دول عربية، من ضمن الـ35 ، وهي (سوريا – العراق – لبنان – ليبيا- الصومال – السودان- الجزائر- اليمن).

أما أسماء الدول الباقية فتضم، وفقاً للقائمة، (تركيا -أفغانستان - أنغولا – بنغلادش- بوركينا فاسو – الكاميرون - جمهورية أفريقيا الوسطى - كولومبيا - الكونغو – إثيوبيا –هاييتي - إيران - كينيا – ماليزيا – مالي – المكسيك – النيجر - نيجيريا - باكستان - بابوا غينيا الجديدة – الفلبين - روسيا - ترينيداد  - توباغو  - أوغندة  - فنزويلا – واوكرانيا  "في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون الروس شرق البلاد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء التحذير الأمريكي على خلفية تحرير سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا، قبل أيام، تحت تهديد السلاح من طرف أحد "الجماعات المتطرفة".

وهذا التحذير ليس الأول من نوعه، حيث سبق للسلطات الأمريكية ان حذرت مواطنيها من السفر إلى عدة بلدان منها سوريا والعراق واليمن والسودان ولبنان بسبب "مخاطر تتعلق بالإرهاب"

سيريانيوز


TAG: