المنوعات

عاصي الحلاني يقدم هدية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

09.01.2017 | 19:24

يستعد الفنان اللبناني عاصي الحلاني لإطلاق أغنية من أجل الأسرى الفلسيطنيين في السجون الإسرائيلية. وذلك تعبيرا عن تضامنه معهم.

وأعلن الحلاني عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك) أن "الأغنية المكرسة من أجل الأسرى الفلسطينيين ستكون من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف, حيث تمّ البدء في إنتاجها في أحد استديوهات بيروت".

وستطلق الأغنية من بيروت خلال مؤتمر صحافي سيعقد خلال هذا الشهر بحضور فنانين وناشطين في مجال الأسرى وأسرى محرَّرين.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة "كواليس للانتاج والتوزيع الفني" ومقرّها الأردن لإنتاج هذه الاغنية الوطنية التضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمناسبة دخول الاسير كريم يونس الـ 35 عاماً في السجون وهو اقدم اسير فلسطيني ومعتقل منذ عام 1983 من سكان قرية عرعرة .

و يعتبر هذا العمل الغنائي الجديد فريد من نوعه في الوطن العربي من أجل تسليط الضوء على قضايا الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الإحتلال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها الحلاني من أجل فلسطين، فقد أطلق فارس الغناء العربي عام 2009 أغنية وطنية من أجل فلسطين بعنوان "غزة جريحة يا عرب" من كلمات نزار فرنسيس وألحان هيثم زياد وتوزيع طوني سابا.

يذكر أن عاصي الحلاني أطلق مؤخرا أغنية "قولوا الله"، والتي أهداها لكل مظلوم ومتألم في الوطن العربي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.