أخبار الرياضة

بداية سهلة لبطل العالم ديوكوفيتش.. وفوز أول لفيدرر على الملاعب الترابية منذ 2016

ديوكوفيتش

08.05.2019 | 00:02

احتاج المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى نحو ساعة لتخطي منافسه الأميركي تايلور فريتز في الدور الثاني من دورة مدريد الإسبانية للماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بنتيجة 6-4 و6-2، في حين حقق السويسري روجيه فيدرر الفوز الاول له على الملاعب الترابية منذ عام 2016.

وحسم الصربي المصنف أول في الدورة المتوج بلقبها عامي 2011 و2016، مباراته الأولى في نسخة هذا العام بعد إعفائه من خوض الدور الأول، مباراته في 65 دقيقة فقط، معتمدا على كسره إرسال منافسه المصنف 57 عالميا ثلاث مرات على امتداد المجموعتين.

ويلاقي ديوكوفيتش في الدور الثالث، الفائز من مباراة الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الذي بلغ الدور الثاني على حساب الإيطالي ماركو تشيكيناتو المصنف 16 في مدريد 6-صفر و4-6 و6-1، والفائز من مباراة الدور الأول بين الفرنسي جيريمي شاردي والإسباني ألبرت راموس فينولاس.

وكلل فيدرر الثالث عالميا عودته إلى الملاعب الترابية بعد غياب 3 أعوام، بفوز سهل على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-2 و6-3.

واحتاج فيدرر إلى 52 دقيقة للتخلص من عقبة غاسكيه في أول مباراة له على الملاعب الترابية منذ 1090 يوما وتحديدا منذ 12 أيار 2016 في ثمن نهائي دورة روما عندما خسر أمام النمسوي دومينيك تييم 6-7 (2-7) و4-6.

وبعد أسبوع من تلك الهزيمة، آثر صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (20 لقبا) الانسحاب من بطولة رولان غاروس التي تقام هذا العام من 26 أيار الى 9 حزيران، بسبب آلام في ظهره.

وفي العامين التاليين، لم يشارك فيدرر بمحض إرادته في دورات الملاعب الترابية التي لا تعتبر من اختصاصه بما فيها البطولة الفرنسية، بهدف توفير جهوده للملاعب العشبية المفضلة لديه استعدادا لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الكبرى.

وأثمرت هذه السياسية تتويجا على أعشاب ويمبلدون في 2017، وبعد استراحة لستة أشهر والتعافي من عملية في ركبته اليسرى، كان النجم السويسري أقل فاعلية في 2018 في لندن.

ويلتقي فيدرر الذي حقق الفوز الثامن عشر في 20 مباراة على غاسكيه، في ثمن النهائي مع الفرنسي الآخر غايل مونفيس الثامن عشر عالميا أو المجري مورتون فوتشسوفيتشس الـ36.

يذكر ان فيدرر توج بلقب دورة مدريد 3 مرات اعوام 2006 و2009 و2012.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.