الأخبار المحلية

"جيش الإسلام" ينفي منع مدنيين من الخروج من الغوطة الشرقية

27.02.2018 | 12:59

نفى "جيش الإسلام" المعارض، يوم الثلاثاء، منعه المدنيين من مغادرة الغوطة الشرقية لدمشق، أو قصف معبر إنساني مخصص للخروج.

ونقلت وكالة (رويترز) عن رئيس المكتب السياسي لـ"جيش الإسلام" ياسر دلوان " لم نمنع أحدا والمدنيون يتخذون قرارهم".

وكانت عن قائد مجموعة مراقبة منطقة خفض التصعيد الثالثة في الغوطة الشرقية، الجنرال فيكتور بانكوف،  قال في وقت سابق من يوم الثلاثاء، ان "مسلحين استهدفوا المعبر الآمن في مخيم الوافدين، ومنعوا المدنيين من الخروج".

وكان "جيش الإسلام" رحب يوم الاثنين، بالهدنة الروسية، رافضاً خروج المدنيين، معتبراً ذلك غير موجود في نص قرار مجلس الأمن 2401، الذي تم إقراره يوم السبت الماضي.

ودخلت يوم الثلاثاء 27 شباط، هدنة إنسانية أعلنتها روسيا حيز التنفيذ، في منطقة الغوطة الشرقية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لإجلاء المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان. ومن المقرر أن تستمر الهدنة 5 ساعات من التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا.

وجاءت الهدنة الروسية، بعد انتهاكات شهدتها الهدنة التي أقرها مجلس الأمن يوم السبت بالإجماع، ونصت على وقف اطلاق النار في سوريا وايصال مساعدات انسانية للمحاصرين وتأمين الإجلاء الطبي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.