الأخبار المحلية

الأمم المتحدة: ما بين 15 و20 شخصاً توفوا من الجوع في دير الزور

صورة أرشيفية للجسر المعلق بدير الزور الذي تهدم جراء الاشتباكات بالمدينة

16.01.2016 | 18:49

"دير الزور بدون كهرباء منذ 10 أشهر والمياه تضخ 3 ساعات بالأسبوع فقط"

قالت الأمم المتحدة, يوم السبت, أن مابين 15 و20 شخصاً توفوا جراء الجوع في مدينة دير الزور, مشيرةً إلى أن الكهرباء مقطوعة منذ 10 أشهر والمياه تضخ 3 ساعات بالأسبوع فقط.

ولفتت الأمم المتحدة إلى أن تقريرها جاء بناءً على تقارير لم يتسنى لها التحقق من صحتها، في وقت يحاصر تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) أحياء من المدينة التي تحوي 200 ألف مدني, منذ شهر آذار2015, في ظل ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.

 وأوضحت الأمم المتحدة أن لارحلات جوية إلى مطار دير الزور منذ شهر أيلول الماضي, بإستثناء الطائرات المروحية.

وتعاني دير الزور من شح شديد بالغذاء والمحروقات وارتفاع الأسعار لعشرات الأضعاف, حيث يسجل سعر كيلو السكر 7000 ليرة ونصف كيلو الشاي 10000 ليرة, وطبق البيض بـ 7500 ليرة والزيت النباتي بـ 6000 ليرة, بحسب ناشطون, الذين يوجهون بدورهم اتهامات لضباط أمن وعناصر بما يسمى بـ"الدفاع الوطني" باستغلال حاجة الأهالي والاتجار بالطعام.

 ويشار إلى أن تنظيم "داعش" سيطر على معظم مدينة دير الزور منذ شهر تموز 2014, فارضاً حصار على أحياء الجورة والقصور وهرابش والبغيلية التي مازالت تحت سيطرة النظام, حيث يعتبر مطارها العسكري المنفذ الوحيد للأهالي لإحضار الغذاء والدواء بواسطة طائرات الشحن "اليوشن".

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.