أخبار الرياضة

المنتخب القطري إلى ربع نهائي الكأس الذهبية بعد فوزه على نظيره المكسيكي

المنتخب القطري

03.07.2023 | 12:15

تأهل المنتخب القطري إلى ربع نهائي الكأس الذهبية، بعد فوزه على نظيره المكسيكي (1/0)، الإثنين على ستاد "ليفيس" في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في الجولة الثالثة من البطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وضمن المجموعة نفسها تغلب منتخب هندوراس على نظيره منتخب هايتي 2-1، في المواجهة التي استضافها استاد بانك أوف أمريكا بمدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية.

ويدين المنتخب القطري بالفضل في تحقيق انتصاره الأول بالبطولة للاعبه حازم أحمد، الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 27.

وتصدر المنتخب المكسيكي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، تلاه المنتخب القطري بـ 4 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب هندوراس الذي حل بالمركز الثالث بالرصيد نفسه، وحل منتخب هايتي في المركز الرابع بـ 3 نقاط.

وفي الدقيقة 27 تقدم المنتخب القطري من هجمة مرتدة نموذجية حيث تمكن مصعب خضر من اختراق الجبهة اليمنى، وهيأ كرة مرفوعة داخل المنطقة على رأس حازم أحمد، الذي هز شباك الحارس المكسيكي غييليرمو أوتشوا.

ونابت العارضة عن الحارس مشعل برشم برد ضربة رأسية للمهاجم المكسيكي إيدسون ألفاريز في الدقيقة 86.

ويقام الدور ربع النهائي يومي 8 و9 الشهر الجاري، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 منه، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري، الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة، يشارك ضيف شرف، بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وضمن منتخبا الولايات المتحدة وجامايكا التأهل إلى ربع النهائي بعد اكتساحهما ترينيداد وتوباغو (6-0) بينها ثلاثية لجيزوس فيريرا، وسانت كيتس ونيفيس (5-0) تواليًا ضمن المجموعة الأولى.

وتصدرت الولايات المتحدة المجموعة بـسبع نقاط بفارق الأهداف عن جامايكا الثانية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.