الأخبار المحلية

للمرة الثانية خلال 3 ايام.. دخول مساعدات انسانية الى مضايا بريف دمشق وكفريا والفوعة بادلب

14.01.2016 | 16:36

دخلت شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية, يوم الخميس, الى بلدة مضايا بريف دمشق وقريتي كفريا والفوعة بريف ادلب, وذلك للمرة الثانية خلال 3 أيام, تنفيذاً لاتفاق الهدنة الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان " شاحنات محملة بالمساعدات دخلت مضايا وكفريا والفوعة باشراف الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري والصليب الأحمر الدولي".


ودخلت 3 شاحنات محملة بالمساعدات إلى بلدتي كفريا والفوعة , بالتزامن مع دخول 6 شاحنات إلى مضايا , بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).


وكانت الامم المتحدة أعلنت, يوم الأربعاء, أنها تخطط لادخال دفعتي مساعدات إلى مضايا وكفريا والفوعة الخميس, تليها دفعة ثالثة بالأيام المقبلة, بعدما تم السماح, يوم الاثنين الماضي, بدخول دفعة من المساعدات إليها, تنفيذا لاتفاق هدنة سابق، كما أشارت إلى أن "الزبداني لها حصة مساعدات ايضاً".

ودخلت دفعة مساعدات, يوم الاثنين, إلى بلدة مضايا المحاصرة بريف دمشق, بالتزامن مع دخول شاحنات إلى قريتي الفوعة وكفريا بريف إدلب, بإشراف الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة..


وبحث مجلس الأمن الدولي, يوم الاثنين الماضي, وضع بلدات محاصرة في سوريا, إذ أكد دبلوماسيون أمميون "وجود مجاعة في مضايا بريف دمشق أدت إلى وفاة 40 شخصا", مشددين على ضرورة "إخراج 400 مدني محاصر من البلدة"، بالمقابل, نفى السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري وفاة أي مدني بسبب الجوع بمضايا, قائلا إن "المسلحين في داخل المدينة سرقوا المواد الغذائية".


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.