الأخبار المحلية

القيادة العامة للجيش تصدر تعميما للامن الجنائي "بشطب" أسماء المدعوين للاحتياط

28.10.2018 | 18:22

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الأحد تعميماً ألغت بموجبه ادراج الأسماء المطلوبة للاحتياط استناداً إلى مرسوم العفو رقم ١٨ لعام ٢٠١٨.

وتداولت مصادر مؤيدة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للتعميم المرسل الى وزارة الداخلية – دائرة الامن الجنائي الذي جاء فيه:

استنادا للمرسوم التشريعي رقم 18/ تاريخ 9/ 10/ 2018 المتضمن عفوا عاما عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي والجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007المرتكبة قبل تاريخ 9/ 10/ 2018.

يرجى الاطلاع وشطب اسماء الاحتياطيين المدرجة ضمن / CD / المرفق كونه تم شمولهم بمرسوم العفو المذكور.

كد وزير الدفاع السوري العماد علي ايوب خلال جلسة لمجلس الشعب انه يوجد توجيه من الرئيس بشار الاسد بدراسة تسريح كافة "دورات الإحتياط " في الجيش السوري ..

واكدت صحيفة الوطن المقربة من النظام في مادة منشورة على موقعها مضون القرار.

وكانت سيريانيوز قد نقلت قبل اسبوعين عن مصادر اهلية في السويداء ان لجنة عسكرية مكلفة بتسوية ملف المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة الالزامية ابلغتهم ان هناك "قرارا بإلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية".

وبحسب المصادر تلك فان ضباطا من الفرقة الرابعة ابلغت مشاركين في اجتماع عقد في المركز الثقافي في السويداء في 18 الشهر الجاري ان القيادة السياسية قررت إلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية".

يشار الى ان عدد المطلوبين للاحتياط في سورية منذ بدء الازمة بلغ 800 الف شخص بحسب تقارير اعلامية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.