الأخبار المحلية

بعد اسقاط طائرة حربية في القلمون.. الجيش يؤكد مقتل الطيار على ايدي "جيش الاسلام".. ويتوعد بالرد

القيادة العامة للجيش

01.07.2016 | 20:12

أكدت قيادة الجيش, يوم الجمعة, مقتل الطيار المقدم نورس حسن , الذي هبط بالمظلة , في منطقة يسيطر عليها مقاتلي "جيش الإسلام", بعد تعرض طائرته لخلل فني أثناء تنفيذ مهمة تدريبية, مؤكدة ان هذه "الجريمة لن تمر دون عقاب".

واوضحت قيادة الجيش, في بيان لها, ان الجريمة التي ارتكبها "جيش الإسلام" لن تمر دون "حساب عسير ",  مؤكدة مواصلة الجيش في "ضرب الإرهاب وملاحقته حتى القضاء عليه وإعادة الأمن والاستقرار" .

واعتبرت قيادة الجيش ان هذا العمل "الجبان يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية في التعامل مع الأسرى,  مؤكدا أنها "بذلت مساع حثيثة عبر لجان المصالحة للحفاظ على حياة الطيار لكن دون جدوى".

وكانت معلومات متطابقة أفادت ،في وقت سابق من يوم الجمعة، عن سقوط طائرة حربية تابعة للنظامي في منطقة القلمون بريف دمشق، فيما تضاربت الأنباء حول سبب السقوط ومصير الطيار, في حين نقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر عسكري ,قوله أن طائرة حربية سقطت في ريف دمشق الشرقي، بسبب خلل فني, مضيفا أن  "الطائرة كانت بمهمة تدريبية، حيث تمكن الطيار من الهبوط بالمظلة، لكن البحث جار عنه".

وأعلن "جيش الإسلام" عبر حسابه على موقع "تويتر" عن تبنيه إسقاط الطائرة في أطراف مدينة جيرود بالقلمون الشرقي في ريف دمشق، دون ذكر مصير الطيار.

وكان "جيش الإسلام" تبنى خلال الأسبوع الأخير، إسقاط ثلاث طائرات للنظامي، الأولى في سماء بلدة البحارية بالغوطة الشرقية بعد زيارة الرئيس الأسد لقوات النظامي في منطقة مرج السلطان، والثانية طائرة حربية من طراز ميغ 29 بالقرب من مطار السين.

وسبق لمقاتلين معارضين أن أعلنوا إسقاط عدة طائرات حربية ومروحية خلال النزاع الدائر في البلاد، كما أرجعت مصادر رسمية سقوط عدة طائرات عسكرية لأعطال فنية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.