الأخبار المحلية

3 قتلى و4 جرحى جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الحمدانية بحلب

حي الحمدانية, ارشيفية

18.05.2016 | 20:23

سقط ضحايا, يوم الأربعاء, جراء سقوط قذائف صاروخية, في حي الحمدانية في مدينة حلب.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان 3 قتلى سقطوا واصيب 4 اخرين بجروج جراء سقوط قذائف على الحمدانية, متهمة "ارهابيين" بالوقوف وراء العملية.

وجاءت حادثة سقوط القذائف بعد يوم من سقوط قتلى وجرحى جراء قصف استهدف حي السكري, الخاضع لسيطرة فصائل معارضة, في حلب. كما تجددت المعارك في مخيم الحندرات, في الريف الشمالي للمدينة.

وكانت قذائف طالت, يوم الاحد الماضي, عدة احياء بمدينة حلب, ماادى الى وقوع اصابات,  بعد يوم من سقوط قذائف على   الحمدانية والفيض , مما  أدى إلى مقتل شخص و إصابة آخر بجروح بالاضافة لأضرار مادية.

وانتهت مهلة  اتفاق "التهدئة" في مدينة حلب ، بعد تمديدها مرتين، حيث اسهم الاتفاق في تقليص المعارك، إلا أن قصفاً متبادلاً سبق انتهاء الهدنة استهدف أحياء في المدينة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.