المنوعات

كم تتوقع أن يصل ثمن كرسي مؤلفة رواية الأطفال "هاري بوتر"؟

الكرسي المعروض في أحد دور المزادات في نيويورك

05.04.2016 | 20:24

عرضت أحد دور المزادات في نيويورك كرسي الكاتبة الأسكتلندية جوان كاثلين رولينغ والذي كانت تجلس عليه أثناء كتابتها للجزئين الأول والثاني من روايتها الشهيرة "هاري بوتر" والتي تحولت فيما بعد لسلسلة أفلام سينمائية ذات شهرة واسعة حيث وصل سعر الكرسي إلى 65 الف دولار في المزاد الذي سيقفل الأربعاء.

وكانت الكاتبة قد حصلت على هذا الكرسي الأثري والذي يعود تاريخه للعام 1930 عندما كانت تعيش هي وأبناؤها في منزل ريفي بمقاطعة أدنبرة في المملكة المتحدة.

وكتبت رولينغ في بطاقة التعريف التي توضع عادة بجانب القطعة المعروضة في المزاد "لقد كان هذا الكرسي الأكثر راحة، مما جعله محطتي الأخيرة الدائمة أمام آلتي الكاتبة لدعمي أثناء الكتابة".

وأضافت "سأشعر بالحنين لفقدان الكرسي ولكن "ظهري" لن يشعر بذلك"، ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يعرض فيها كرسي رولينغ في المزادات، فقد سبق وعرض في مزاد يعود ريعه للجمعية الوطنية للوقاية من العنف ضد الأطفال في العام 2002 وزينته الكاتبة حينها بجملة ملونة بالذهبي والأخضر والزهري تقول "قد لا تراني جميلاً لكن لا تحكم على ما تراه"، وأعيد بيع الكرسي مرة أخرى في العام 2009 بمبلغ 29,117 .

وتعد سلسلة هاري بوتر والمؤلفة من سبعة كتب والتي تحكي حكاية الصبي الساحر ، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة من أكثر روايات أدب الأطفال شهرة وانتشاراً، حيث ترجمت إلى 67 لغة وبيع منها 450 مليون نسخة لتجعل من مؤلفتها أحد أثرى الروائيين في العالم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -