المنوعات

هل المرأة نكدية بارادتها .. اكتشف السبب؟  

15.04.2018 | 20:06

كشفت دراسة امريكية حديثة أن المرأة ليست نكدية بارادتها، حيث النساء أكثر حيوية من الرجال، في المناطق المتعلقة بالمزاج، والموجودة بقشرة الفص الأمامي للمخ.

ونقلت وسائل اعلام، عن الباحثين في مركز " American clinics"، الأمريكي قولهم: ان "المرأة أكثر نشاطا وحساسية، تجاه مشكلات التعب، والشهية، والأرق، وهو ما يفسر لماذا تعتبر المرأة أكثر عاطفة من الرجل، الذي يتهمها بأنها (نكدية) ومثيرة للأزمات، رغم أن ذلك ليس إراديا منها".

واعتمد الباحثون على تصوير المخ، ومقارنة 64 ألف صورة مقطعية، وتحليل الفروق بين مخ الرجل ونظيره لدى المرأة، ووجدوا أن المرأة ليست "نكدية" بإرادتها.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان النساء أكثر إصابة بمرض الزهايمر من الرجال، مرجعين ذلك لنشاط مخ المرأة، الذي ينعكس عليها سلبا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.