الأخبار المحلية

وفاة لاجئ سوري وهو ينتظر دوره أمام إحدى المصالح الصحية في برلين

لاجئين أمام المصلحة الصحية لولاية برلين(مصدر الصورة وسائل اعلام المانية)

27.01.2016 | 14:46

توفي لاجئ سوري، يوم الأربعاء، وهو منتظرا دوره أمام المصلحة الصحية لولاية برلين. ولم يتضح بعد عما إذا كانت الوفاة سببا مباشرا لانتظاره الطويل.
وقال المتحدثة باسم مبادرة "موابيت هيلفت" الإنسانية ديانا هينغيس  أن "لاجئ السوري الذي لا يتجاوز الـ 24 عاما توفي بعدما طال انتظاره أمام المصلحة الصحية لولاية برلين.
وأشارت هينغيس الى ان الشاب كان يعاني من الحمى والقشعريرة، وإثر ذلك تم طلب طبيب لمعاينة الأمر، إلا أن الشاب توفي وهو في طريقه لقسم الاستعجلات. وتولت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.
وحسب تقديرات هينغيس، فإن الوفاة جاءت كنتيجة مباشرة لطول انتظار اللاجئ، وأوضحت أنه "عانى من الانتظار وسط البرد، فأصابته نزلة برد، قبل أن يتطور الأمر إلى عدوى لم تُعالج". وعبرت مديرة مؤسسة "كاريتاس" الإنسانية في برلين أولريكه كوتسكه عن تأثرها الشديد بالحادث، إلا أنها حذرت من الربط بين وفاة الشاب وبين الوضع الذي توجد عليه المصلحة الصحية لولاية برلين، داعية إلى ضرورة انتظار نتائج التحقيق في ملابسات الحادث. وليس من الواضح بعد عما إذا كان طول الانتظار هو السبب المباشر في الوفاة.
وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث أعلن المكتب الفيدرالي الألماني للمهاجرين واللاجئين مؤخرا أنه تم في عام 2015 تسجيل 1.1 مليون طلب لجوء, وذلك يعد رقماً قياسياً وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في 2014.
 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.