الأخبار المحلية

مهرجان "الخير خيرك" يفرض رسوم مخالفة على الزوار والتخفيضات وهمية

13.09.2022 | 21:38

رصد موقع إعلامي محلي أن أسعار المنتجات المطروحة في مهرجان "الخير خيرك – العودة إلى المدارس" والمقام في دمشق تشابه أسعار الأسواق، وأن التخفيضات التي تحدث عنها بيان اللجنة المنظمة للمهرجان غير موجودة.

 وذكر موقع "أثر برس" المحلي أن "التخفيضات غير موجودة، بالتزامن مع وجود بعض العروض التسويقية كأن تشتري أكثر من قطعة لتحصل على حسم، أو تشتري كميات كبيرة لتحصل على حسم، وهذا يناقض تماماً الغاية الأساسية التي وجد من أجلها المهرجان".

وبحسب تقرير الموقع، فرضت اللجنة "رسم ألف ليرة سورية على كل سائق سيارة يدخل بسيارته إلى ساحة المهرجان، وأوجدت نقطة عبور يمنع الدخول قبل دفع مبلغ مالي يقدر بألف ليرة إضافية، دون معرفة لصالح من يعود هذا الرسم".

وأكدت مصادر ل "أثر" في محافظة دمشق أن "هذا الرسم مخالف ويجب عدم دفعه، وهناك توجهات من محافظ دمشق بعدم استيفاء أي رسوم للدخول، ومع ذلك يؤخذ الرسم دون إيصال".

من جهتها، بينت سيدة تبيع منتجات ريفية، أنه "يومياً يجب دفع 50 ألف ليرة كأجور للجناح فقط، مضيفة: "كيف سنبيع بأسعار مخفضة بنسبة 30 في المئة وعلينا دفع هذه الرسوم كلها؟".

يذكر أن بيان اللجنة المنظمة لـ "مهرجان الخير خيرك – العودة إلى المدارس" على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق، ينص على تأمين المستلزمات من المنتج إلى المستهلك بسعر مخفض بنسبة تصل إلى 30 في المئة من القيمة الحقيقية للسلعة".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.