الداخلية: القبض على محتال يوهم ضحاياه بإخلاء سبيل ذويهم الموقوفين مقابل المال

09.11.2018 | 22:28

أعلنت وزارة الداخلية، أنها ألقت القبض على شخص يقوم بأعمال نصب و احتيال على المواطنين بحجة مساعدة ذويهم الموقوفين مقابل الاستيلاء على مبالغ مالية.

وأفادت الوزارة على موقعها الالكتروني، أن فرع الأمن الجنائي في دمشق توافرت معلومات عن هذا الشخص و بالتحري و المتابعة تم تحديد همويته و إلقاء القبض عليه بالجرم المشهود أثناء توجهه إلى منزل أحد المواطنين بقصد الاحتيال عليه لأخذ مبلغ مالي منه.

 وأضافت الوزارة أنه بالتحقيق معه اعترف بقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين ممن لهم أقارب موقوفين في أحد السجون بحجة مساعدتهم".

وتابعت أنه كان يدعي بأنه "يعمل في السجن حيث يقوم بالاتصال بأرقام عشوائية بسكان مناطق معينة في محافظتي دمشق وريفها ويسألهم عن وجود موقوفين لهم في السجن، ويوهمهم بأنه يستطيع مساعدتهم لقاء حصوله على مبلغ مالي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


 وكان يدعي أيضاً أنه شاهد أقاربهم الموقوفين داخل السجن وهم بحاجة لدفع غرامات مالية كي يتم إخلاء سبيلهم، وقام بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال بهذه الطريقة.

كما اعترف بأنه يقوم في بعض الأحيان بالتوجه إلى منازل ضحاياه، ويقوم بأخذ مبالغ مالية لا تتجاوز /200.000/ ليرة بالإضافة لبعض الأغراض الشخصية ( ملابس وغيرها ) بحجة إيصالها للشخص الموقوف ، بحسب ما ذكرته الوزارة.

ويشار إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.