الاخبار السياسية

واشنطن: ترامب أبلغ بوتين بان القوات الاميكية "باقية" في سوريا

18.08.2018 | 11:02

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بان القوات الاميركية ستبقى في سوريا حتى القضاء على ما تبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، ان القوات الامريكية تتواجد في سوريا من أجل تحقيق "انتصار تام" على "داعش"، وهي الفكرة التي نقلها الرئيس دونالد ترامب إلى الرئيس بوتين".

ويأتي ذلك بالتزامن مع استعداد التحالف الدولي للمرحلة النهائية من القضاء على ماتبقى من عناصر "داعش" في سوريا، حيث اشار    الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف "بريت ماكغورك" الى الولايات المتحدة ستبقى في سوريا، وستركز على إلحاق الهزيمة بالتنظيم.

وكان  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اكد في تصريحات مغايرة  في وقت سابق عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد إلحاق الهزيمة بـ"داعش" هناك، دون تحديد جدول زمني للانسحاب، في تصريحات أثارت جدلا في الأوساط السياسية والعسكرية الأمريكي.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا بحسب ما هو معلن عنه مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش ".

وتقوم الولايات المتحدة الاميركية بدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تقع تحت نفوذ قيادات كردية وتسيطر على ما يقارب من 30% من مساحة سوريا والتي تتضمن اهم الموارد المائية والنفطية.

وتعتبر دمشق وحليفتها روسيا التواجد العسكري الأمريكي في سوريا "غير شرعي"، مطالبة بخروج فوري لهذه القوات من أراضيها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.