الأخبار المحلية

لبناني يحتجز موظفي بنك كرهائن للحصول على وديعته المصرفية

18.01.2022 | 20:25

قام مواطن لبناني بتسليم نفسه للقوى الأمنية بعدما احتجز موظفي بنك كرهائن مقابل الحصول على وديعته المحتجزة في البنك والبالغة 50 الف دولار.

ونقلت وسائل إعلام عن جمعية المودعين اللبنانيين، اليوم الثلاثاء، أن الشخص الذي احتجز موظفي بنك لساعات كرهائن “استطاع الحصول على وديعته المحتجزة في البنك والبالغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي حيث سلمها لأحد افراد عائلته من ثم سلم نفسه للقوى الأمنية”.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن أحد المواطنين “قام باحتجاز العشرات من المراجعين والموظفين في “بنك بيروت والبلاد العربية” فرع جب جنين”، مهددا بـ”حرق البنك وتفجيره”.

وأضافت أن “المودع حضر من بلدة كفريا الى المصرف، وطالب بسحب مبلغ 50 ألف دولار من حسابه، وحينما تم رفض طلبه قام بفتح حقيبة مليئة بالقنابل والمتفجرات، وصب مادة البنزين داخل المصرف وهدد بحرقه وتفجيره بمن فيه في حال عدم التجاوب وتسليمه أمواله”.

منعت البنوك اللبنانية المودعين في أغلب الأحيان من السحب من حساباتهم بالدولار، كما منعت التحويلات للخارج.
سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.