أخبار العالم

في ثاني زيارة في غضون شهرين.. امير قطر يزور تركيا ويلتقي اردوغان الجمعة

08.11.2018 | 20:30

 

يعتزم امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني زيارة تركيا يوم الجمعة، حيث يجري مباحثات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

وقال المركز الاعلامي للرئاسة التركية، في بيان له، إن "الشيخ تميم يجري غدا زيارة خاصة إلى تركيا"، موضحا أنه "من المنتظر أن يناقش أردوغان وأمير قطر العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الحاصلة في المنطقة".

ولم يذكر بيان الرئاسة التركية تفاصيل أخرى عن أجندة الأمير القطري في تركيا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصلتيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وزيارة امير قطر الى تركيا هي الثانية في غضون شهرين، حيث تم الاتفاق في الزيارة السابقة على خطوات لتنشيط الاقتصاد التركي من خلال الاعلان عن تخصيص 15 مليار دولار كاستثمارات مباشرة قطرية في تركيا، وذلك بعد ان تدهورت قيمة العملة التركية على خلفية الخلافات بين انقرة وواشنطن.

يشار الى ان تركيا لعبت دورا مهما في دعم قطر لمواجهة الحصار التي فرضته عليها دول خليجية ومصر.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).