الأخبار المحلية

سعر صرف الليرة يواصل ارتفاعه.. والدولار بـ 568 ليرة

28.04.2019 | 17:31

واصل سعر صرف الليرة السورية ارتفاعه، أمام الدولار الأمريكي، يوم الاحد حيث بلغ 568 ليرة، بعدما وصل السعر لمستوى قياسي مسجلاً  585 ليرة.

وقال متعاملون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ان سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل ارتفاعا امام الليرة السورية مسجلا 566 ليرة للمبيع و568 ليرة للشراء.

وياتي ارتفاع سعر صرف الليرة بعد ايام على اعلان مصرف سورية المركزي ، أن المؤشرات النقدية الحالية تدعو لـ"التفاؤل والثقة"، متوعداً المضاربين بالتعامل معهم بشكل "حاسم وجدي"، وذلك بعد ارتفاع الدولار إلى مستوى قياسي أمام الليرة في الأيام الاخيرة.

وشهد سعر صرف الدولار، ابتداءاً من اواخر شهر كانون الثاني الماضي،  ارتفاعاً تدريجياً فوق 500 ليرة حتى وصل خلال اليومين الماضيين الى 585 ليرة، قبل ان يعود للتحسن بشكل طفيف.

وحافظت الليرة على قيمتها، خلال العامين الماضيين، ما بين 450 و500 ليرة، بعد إعلان المصرف المركزي عن اتخاذ إجراءات بهدف الوصول لاستقرار الليرة‪.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان الليرة شهدت هبوطا كبيرا عام 2016، بعدما وصل الدولار في السوق السوداء لمستويات قياسية بلغت 650 ليرة، قبل اعلان المركزي عن تدخله في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.