الاخبار السياسية

بالتزامن مع اكتشاف نفق آخر..إسرائيل تطلق النار على "مشتبه بهم" عند حدود لبنان

09.12.2018 | 00:05

اعلن الجيش الاسرائيلي، يوم السبت، انه اطلق النار على أفراد يشتبه أنهم ينتمون لجماعة "حزب الله" عند حدود لبنان، بالتزامن مع اكتشاف نفق هجومي آخر تم حفره من قبل عناصر الحزب، على حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، عبر حسابه "تويتر"، ان جيش الدفاع اطلق النار على 3 اشخاص على ما يبدو عناصر "حزب الله" حاولوا الاقتراب من القوات الاسرائيلية المتمركزة على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

واشار الى ان الاشخاص الثلاثة استغلوا سوء الطقس عندما حاولوا الاقتراب من الحدود.

وقدم لبنان رواية مختلفة، حيث أفادت الوكالة الوطنية للاعلام، ان الجنود الإسرائيليين فوجئو بسبب الضباب، عندما أطلقوا النار في الهواء ، بدورية روتينية للجيش اللبناني قرب خط الحدود المعروف بالخط الأزرق.

 وجاءت التطورات في وقت تواصل اسرائيل عملياتها "درع الشمال" التي تستهدف كشف انفاق قالت انها هجومية وتم حفرها من قبل "حزب الله".

وقال ادرعي ان الجيش الاسرائيلي اكتشف نفقا جديدا يمتد من الأراضي اللبنانية إلى الحدود الشمالية لإسرائيل مخترقا الخط الأزرق.

ولم يصدر حتى الان اي تعقيب من قبل "حزب الله" على هذه التطورات.

وبدأ الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء باطلاق حملة "درع الشمال"، بهدف  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل ، مشيرا الى انه اكتشف اول نفق قرب الحدود مع لبنان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم يعلق "حزب الله" على هذا الموضوع، لكن مجلس النواب اللبناني شكك بصحة الرواية الاسرائيلية، مشيرا الى ان اسرائيل لم تقدم اثبات او دليل حول وجود أنفاق على حدودها المشتركة مع لبنان

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.