أخبار العالم

الخطوط القطرية تعتزم تسريح عدد كبير من موظفيها بسبب كورونا

06.05.2020 | 14:23

تعتزم شركة الخطوط الجوية القطرية تسريح عدد كبير من موظفيها بسبب الصعوبات التي تواجهها نتيجة انهيار الطلب على السفر جوا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن "رئيس مجلس إدارة القطرية أكبر الباكر وجه رسالة إلى موظفي الشركة محذرا إياهم بأن الشركة ستسرح عددا كبيرا من موظفيها، ولكنه لم يذكر عدد هذه الوظائف".

وأضاف الباكر في رسالته "الحقيقة هي أننا ببساطة لا نستطيع الإبقاء على الأعداد الحالية للموظفين وسنضطر إلى الاستغناء عن عدد كبير من الوظائف، بما في ذلك في أطقم المضيفين".

وتستخدم القطرية أكثر من 45 ألف موظف وعامل، لديها أسطول جوي كبير يبلغ عدد طائراته 240.

بدوره قال متحدث باسم الشركة "إن الصدمة غير المسبوقة التي يواجهها قطاعنا تسببت في قيام تحديات كبيرة لكل شركات الطيران، وعلينا التصرف بحزم لحماية مستقبل شركتنا".

وأضاف المتحدث انه "نتيجة لذلك، تستطيع القطرية التأكيد بأن الشركة ستسرح عددا من موظفيها نتيجة تأثيرات وباء كوفيد 19".

وكانت منظمة النقل الجوي الدولية IATA قد حذرت في الشهر الماضي بأن حركة الطيران في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستنخفض إلى النصف في هذه السنة.

كما حذرت المنظمة بأن معظم شركات الطيران ستواجه صعوبات جمة لجني الأرباح في حال فرض إجراءات تباعد في الطائرات، مثل إبقاء المقاعد الوسطى شاغرة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.