الأخبار المحلية

مرة اخرى .. شركة خاصة تفوز بعقد استثمار مجمع يلبغا "الشهير"

15.01.2019 | 20:04

فازت شركة نقطة تقاطع التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال وسيم القطان بعرض لتجهيز وإكساء واستثمار "مجمع يلبغا" الشهير العائد ملكيته لوزارة الأوقاف.

ونقلت وكالة سانا عن صاحب الشركة المستثمرة وسيم القطان قوله إن "المشروع يشكل فرصة استثمارية مهمة توفر فرص عمل إضافة إلى ما يؤمنه تصميمه وواجهته من فرص للارتقاء بالمنطقة المحيطة به والحرص على التطوير المتكامل من النواحي البيئية والتصميمية".

واشار القطان إلى أن "إحداث مجمع استثماري راق من حيث التصميم الخارجي والعلاقة الوظيفية الداخلية والمواصفات العالية لكل الأعمال سيدفع الجهات العامة ومالكي ومستثمري المباني القائمة في المنطقة إلى تحسين الخدمات والوظائف فيها والعمل على تجميل واجهاتها إضافة إلى تحسين واقع الحديقة المجاورة".

وتبلغ المدة الاستثمارية للمشروع 48 عاما تبدأ من تاريخ الاستثمار بعد انتهاء المدة المحددة وهي4 سنوات لإنجاز المشروع بالكامل وإعادة التوظيف والاكساء والفرش والتشغيل بحسب وزارة السياحة.

ويتألف مبنى المجمع الذي تم انشاؤه منذ 40 عام تقريبا من كتلتين الأولى 12 طابقا والثانية 6 طوابق ويمتد على مساحة تقدر بنحو70000 متر مربع سيتم استثمارها تجاريا مع تخصيص كل طابق بمواد محددة “مفروشات، مواد بناء متنوعة، مكاتب تجارية، خدمات طبية وإسعافية، صالات عرض” وتأمين مواقف للسيارات يصل عددها لـ 3 مواقف وفندق ومطاعم وفق الحاجة.

وبرز اسم وسيم القطان (خريج فنون جميلة)  كرجل اعمال صاعد العام الماضي عندما رسى عليه عقد استثمار مول قاسيون بمبلغ مليار و 200 مليون ليرة سورية في العام، بعد أن كان عقد استثماره 20 مليون ليرة فقط.

وقام القطان بتأسيس العديد من المجموعات الاقتصادية الضخمة مثل "شركة مروج الياسمين المحدودة المسؤولية"، وشركة "لاروسا للمفروشات"، وشركة "مروج الياسمين للاستثمار السياحي"، التي رسى عليها مؤخراً عقد استثمار فندق الجلاء بدمشق لمدة 45 عاماً بالاضافة الى شركة "نقطة تقاطع" التي تاسست في اذار الماضي..

كما يشغل القطان حاليا رئيس لجنة تصريف اعمال غرفة تجارة ريف دمشق منذ شباط الماضي.

يشار الى انه خلال الازمة برزت اسماء لرجال اعمال صاعدين مثل سامر الفوز ومازن الترزي بالاضافة الى القطان.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.