الاخبار السياسية

رداً على اتهامات روسيا.. البنتاغون: التحالف الدولي هو القوة الوحيدة التي هزمت "داعش" في سوريا

10.12.2017 | 20:38

رفض البنتاغون، يوم الأحد، اتهامات روسيا له بأن الطيران الحربي الأمريكي أعاق استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

ونقلت وكالة (نوفوستي) عن ممثل عن وزارة الدفاع الأمريكية قوله ان "التحالف الدولي وليس الاتحاد الروسي أو النظام السوري هو القوة الوحيدة التي أحرزت تقدما ملموسا في محاربة داعش".. "مثل هذه التصريحات غير صحيحة (أي الاتهامات الروسية)".

وكانت وزارة الدفاع الروسية اتهمت التحالف الدولي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

و بدأ التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة, منذ عام 2014، شن غارت بشكل شبه يومي على مواقع لتنظيم "داعش"، في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور، الأمر الذي تعتبره السلطات السورية انتهاكا لسيادتها.

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة, كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا, أبرزها الرقة  ودير الزور, بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة, والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى,  فيما اعلنت روسيا استعادة جميع الاراضي من "داعش" بسوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.