الأخبار المحلية

النظامي يستعيد نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزور

24.09.2017 | 16:57

واصل الجيش النظامي, يوم الاحد, عملياته العسكرية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في ير الزور, في وقت حقق تقدما خلال معاركه مع التنظيم في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي, حيث تمكن من استعادة  السيطرة على نحو 50 كم مربعا.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه قوله, ان "وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات تنظيم “داعش” على الأطراف الجنوبية  الشرقية لمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بحوالي 80 كم أسفرت عن “استعادة السيطرة على قرى الصفوانية والمكرمية ورسم سويد وتلة رجم الشارة وجورة نزال”.

ولفت المصدر إلى أن "وحدات الجيش عملت على تأمين المناطق الجديدة عبر إحكام سيطرتها على التلال المحيطة والطرق الواصلة بينها بجبهة 10 كم وعمق 5 كم”.

ووسع النظامي من نطاق سيطرته  بريف  حمص الشرقي , حيث استعاد كامل على مدينة السخنة اخر معاقل "داعش" , وحقق تقدما باتجاه المحور الشمالي لـ جبل الشاعر وسيطر على قرى باتجاه جب الجراح, كما استعاد حقول نفط وغاز وتلال جديد بتدمر.

من جهة اخرى, دارت معارك بين النظامي و"داعش" في منطقة حويجة صكر بالتوازي مع قصف طال بعض أحياء مدينة دير الزور وريفها.

وكان النظامي سيطر في وقت سابق اليوم بالتعاون مع القوات الحليفة على مدينة معدان شرق مدينة دير الزور بنحو 70 كم بعد معارك عنيفة مع "داعش".

وتمكن النظامي, المدعوم من روسيا, في هذا الشهر, من فك الحصار عن المدينة الذي استمر 3 سنوات وعن مطار دير الزور, كما ضيق الخناق على التنظيم بعد انتزاعه منطقة الجفرة, وتمكن  ايضا من العبور إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات, حيث وسع من نطاق سيطرته عليها.

يشار الى ان النظامي سيطر على 44 بلدة وقرية ومزرعة في أرياف دير الزور والرقة وحماة منذ 10 أيلول الجاري, في اطار عملياته العسكرية مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بحسب ما اعلنه مصدر عسكري.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.