الأخبار المحلية

ردا على ميركل.. الخارجية السورية: دعوة المستشارة الألمانية لاقامة منطقة حظر جوي "انتهاكا" لسيادة سورية

الخارجية السورية

18.02.2016 | 15:37

رفضت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، دعوة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لإقامة منطقة حظر جوي في سورية، مؤكدة أنها "تمثل انتهاكا لسيادة سورية ووحدة اراضيها".

وقال مصدر مسؤول في الخارجية في بيان إن " سورية تستغرب التصريحات التي ادلت بها ميركل والتي تنسجم مع ما يطالب به النظام التركي منذ مدة طويلة بهدف حماية المجموعات الارهابية وتشجيعها على مواصلة جرائمها ضد الشعب السوري".

واعتبر المصدر إن "هذه الدعوة تتناقض مع احكام القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة  وتطيل امد الازمة في سورية ولا تسهم في ايجاد حل لها".

وكانت أنجيلا ميركل اعلنت عن دعمها لإقامة منطقة حظر جوي على الحدود السورية التركية، مؤكدة أن ذلك سيكون "خطوة إيجابية" بالنسبة لسكان حلب ومحيطها، وهو ما رفضه وزير خارجية روسيا سريغ لافروف واعتبره "مبادرة تركية وليست من ميركل"، مستغربا الدعم اللا محدود الذي تبديه ميركل للاعتداءات التركية ضد سورية.

وسبق للمتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف تأكيده أن إقامة منطقة حظر جوي في شمال سورية لن يساعد في جهود مكافحة الارهاب

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.