أخبار العالم

إتاحة فنادق السعودية أمام النساء بدون محرم وتشارك الأجانب الغرف بدون زواج

05.10.2019 | 20:38

سمحت السلطات السعودية للرجال والنساء الأجانب تشارك غرف الفنادق من دون تقديم إثبات عقد زواج، كما سمحت للنساء السعوديات بالنزول في الفنادق ومرافق الإيواء السياحي من دون محرم ، في خطوة غير مسبوقة نحو الانفتاح .

وذكرت صحيفة "عكاظ" ان "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" في المملكة، قررت السماح للمراة السعودية باستئجار غرف الفنادق بنفسها والإقامة بها بمفردها من دون محرم، شرط إثبات الهوية الشخصية وكذلك جواز السفر.

وأكدت مصادر للصحيفة ان على مرافق الإيواء السياحي "عدم إسكان المرأة التي لايتوافر لديها إثبات هوية"، إلا إذا كانت برفقة احد أقاربها، مع تسجيل بيانات قريبها.

كما سمحت السعودية للسياح الأجانب من رجال ونساء ، بالنزول في الفنادق وتشارك غرف النوم، بدون تقديم إثبات عن نوع العلاقة التي تربط بينهما.

وتأتي هذه القرارات في سياق اعتماد المملكة لنظام تأشيرات سياحية جديد وفتحها الأبواب أمام جذب السياحة، حيث أتاحت للراغبين من 49 بلداَ زيارةِ مناطق المملكة،  في إطار جهود حكومية لتقليل اعتماد اقتصاد المملكة على النفط..

وتأتي القرارات الجديدة في كسر واضح للعُرف والقوانين السارية سابقا، حيث كان الاختلاط في الأماكن العامة ضرباَ من المستحيل، وكان الاجانب الذين يتحدون القوانين والاعراف في المملكة يتعرضون للعقاب والمحاسبة.

وبدأت المملكة، تتخذ خطوات وتدابير انفتاحية، منذ مجيئ الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كالسماح للمرأة بقيادة السيارة والتشجيع على النشاطات الترفيهية كتنظيم المهرجانات والحفلات الموسيقية .

سيريانيوز

 

 


TAG: