أخبار العالم

لعنة كارلوس تنتقل إلى باقي رؤساء الشركات اليابانية

06.12.2018 | 20:20

تخطط وكالة الخدمات المالية اليابانية على إلزام مديري الشركات بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول دخولهم، عقب توقيف رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة نيسان كارلوس غصن.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الياباني ( NHK WORLD-JAPAN  ) أنه من المقرر أن تلزم المديرين بتقديم شرح تفصيلي حول كيفية تحديد أجورهم بناء على أدائهم.

وأضافت أنه يمكن لذلك أن يتضمن مقاييس مثل أرباحهم الصافية وأسعار الأسهم، كما تريد منهم السلطات تقديم أسباب لاستخدامهم هذه الإجراءات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ومن المقرر، أن تطبق الوكالة القاعدة الجديدة على الشركات التي تقفل حساباتها في العام المالي الحالي الذي ينتهي في شهر آذار أو بعد ذلك.

ووفقاً للقاعدة الجديدة فإن المديرين الذين يتقاضون أكثر من 100 مليون ين أو نحو ثمانمائة وثمانين ألف دولار ملزمين حاليا بالكشف عن دخولهم في البيانات المالية، إلا أن المستثمرين يدعون إلى المزيد من الشفافية.

ويأتي ذلك بعد احتجاز السلطات اليابانية كارلوس غصن منذ 19 تشرين الثاني الماضي بتهمة إخفائه جزءا من إيراداته التي تقدر بنحو 44 مليون دولار على مدى سنوات عن السلطات المالية، وهو متهم أيضاً باستغلال ممتلكات الشركة لمنفعته الخاصة.

سيريانيوز      

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.