الاخبار السياسية

الخارجية السورية تدين دعم واشنطن لـ"الخوذ البيضاء" بـ5 مليون دولار

18.03.2019 | 21:19

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الاثنين، إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم دعم مالي بقيمة 5 مليون دولار لمساعدة  منظمة "الدفاع المدني" المعروفة باسم "الخوذ البيضاء".

ونقلت وكالة "سانا" عن الناطق باسم الخارجية ان الدعم الامريكي لـ"الخوذ البيضاء"، لن يثني سوريا عن المضي في "محاربة الإرهاب والاحتلال الأجنبي حتى تطهير آخر شبر من أراضيها".

واشار المصدر الى ان الدعم الأمريكي لـ"الارهاب"، يعد "انتهاك صارخ ومستمر لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة".

واعتبر المصدر ان الخطوة الامريكية دليل على "دعم  واشنطن للإرهاب لتحقيق أجنداتها الخاصة في سوريا والمنطقة ولخدمة مصالح اسرائيل".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت منذ أيام عن عزمها تقديم 5 ملايين دولار لتمويل نشاط منظمة "الخوذ البيضاء" .

 وجاء التمويل بعدما جمدت أمريكا، في أيار الماضي، الدعم المالي عن منظمة "الخوذ البيضاء" التي يتركز عملها الطبي والإنساني في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعارض السلطات السورية في اكثر من مناسبة نشاط "الخوذ البيضاء"، وتتهم هذه المنظمة بأنها جزء من تنظيم "القاعدة"، هدفها "فبركة الفيديوهات والسيناريوهات"، لاسيما حول موضوع الهجمات الكيميائية بسوريا.

 سيريانيوز

 


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.