أخبار العالم

مقتل وإصابة جنود أمريكان بهجوم في العراق.. وتنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته

13.08.2017 | 18:52

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الأحد، مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين من جنوده في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال العراق.

وقال الجيش في بيان إن "التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ليس نتيجة اشتباك مع العدو وإنه بدأ التحقيق في ملابساته".

والجنود أعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ومن جهته، قال التنظيم في بيان نشر على الانترنت "بتوفيق الله وحده وبعد رصد جوي لتحركات وتجمعات الجيش الأمريكي الصليبي شرق مدينة تلعفر. قامت مفارز الإسناد بدك مواقع الصليبيين قرب مشروع ماء قرية (البوير) بعدد من صواريخ الغراد (جراد). ما أسفر عن هلاك 4 صليبيين وإصابة 6 آخرين على الأقل  ولله الحمد على تسديده".

وهذه ليست المرة الأولى، التي يعلن فيها الجيش الأمريكي عن خسارة جنود له في المعارك ضد التنظيم الإرهابي بكل من سوريا والعراق.

يشار إلى أن واشنطن تقود تحالفاً دولياً منذ 2014 يضم أكثر من 60 دولة، ويوجه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

واشنطن توزع مشروع قرار على مجلس الأمن بشأن تجديد التحقيق حول الكيماوي بسوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستوزع على مجلس الأمن مشروع قرار جديد, في وقت لاحق اليوم, بشأن تجديد تحقيق دولي حول تحديد المسؤول عن الهجمات الكيماوية في سوريا, مما يهيئ الساحة لمواجهة محتملة مع روسيا.

المقداد: توغل تركيا بادلب "عدوان".. وواشنطن تعرقل تقدم الجيش النظامي في البادية

وصف نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد, التوغل التركي في محافظة ادلب بأنه "عدوان سافر", ويتناقض مع التزامات أنقرة في مباحثات أستانا, فيما اتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لمنع تقدم الجيش النظامي واستعادة السيطرة على البادية.