أخبار العالم

مقتل وإصابة جنود أمريكان بهجوم في العراق.. وتنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته

13.08.2017 | 18:52

أعلن الجيش الأمريكي، يوم الأحد، مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين من جنوده في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال العراق.

وقال الجيش في بيان إن "التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ليس نتيجة اشتباك مع العدو وإنه بدأ التحقيق في ملابساته".

والجنود أعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ومن جهته، قال التنظيم في بيان نشر على الانترنت "بتوفيق الله وحده وبعد رصد جوي لتحركات وتجمعات الجيش الأمريكي الصليبي شرق مدينة تلعفر. قامت مفارز الإسناد بدك مواقع الصليبيين قرب مشروع ماء قرية (البوير) بعدد من صواريخ الغراد (جراد). ما أسفر عن هلاك 4 صليبيين وإصابة 6 آخرين على الأقل  ولله الحمد على تسديده".

وهذه ليست المرة الأولى، التي يعلن فيها الجيش الأمريكي عن خسارة جنود له في المعارك ضد التنظيم الإرهابي بكل من سوريا والعراق.

يشار إلى أن واشنطن تقود تحالفاً دولياً منذ 2014 يضم أكثر من 60 دولة، ويوجه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .