أخبار العالم

بعد سنوات من توقفها....استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى السعودية

15.06.2023 | 16:57

أعلنت الحکومة اليمنية في صنعاء، الأمس الأربعاء، أنها سوف تبدأ تنفيذ رحلات من مطار صنعاء الدولي إلى المملكة العربية السعودية ابتداء من السبت المقبل، بعد نحو سبع سنوات من التوقف.

وقال خالد الشايف، مدير مطار صنعاء الدولي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "بعد جهود كبيرة بذلها اللواء عبد الوهاب الدرة، وزير النقل اليمني، سوف تنفذ رحلات من مطار صنعاء الدولي إلى السعودية لنقل الحجاج إبتداءً من يوم السبت القادم".

يأتي ذلك بعد ساعات من إشادة المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينج، بالتعاطي الرئاسي والحكومي اليمني الجاد مع جهود السلام، والإجراءات المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين، بما في ذلك تسهيل رحلات نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي.

وشهد العام الماضي إعادة تشغيل ثلاث رحلات جوية أسبوعية من مطار صنعاء ، إلى مطار الملكة علياء في عّمان، بعد توقف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء منذ أكثر من سبع سنوات، جراء الأزمة في اليمن.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.