الأخبار المحلية

وكالة: الجيش التركي يكثف تحركاته العسكرية في عفرين وريف حلب الغربي

20.04.2023 | 20:49

أفادت وكالة "روناهي" الكردية أن الجيش التركي كثف من تحركاته العسكرية على طول خطوط التماس في المناطق التي يسيطر عليها في عفرين وريف حلب الغربي.

وبينت الوكالة عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له، عززوا نقاط تمركزهم في خطوط التماس بالأسلحة بالإضافة إلى زيادة عدد الجنود فيها إلى الضعف.

ونقلت الوكالة نقلاَ عن مصادر من داخل مدينة عفرين ، أن المدينة وريفها تشهد استنفاراً أمنياً كبيراً للقوات التركية.

وشهدت مناطق في ريف عفرين الجنوبي هجوماَ خلال الأيام الماضية، شنته القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية له، بحسب الوكالة.

وشنت تركيا حملات عسكرية في شمال وشرقي سوريا، تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي، وكانت اخر حملة عسكرية شنتها ضد المقاتلين الأكراد اواخر عام 2022.

وتتبادل القوات التركية والكردية عمليات القصف المتبادل، حيث تستهدف انقرة مواقع ومراكز تابعة لـ"قسد" في مناطق شمال سوريا، رداَ على استهداف الاخيرة اهدافا في جنوبي تركيا.

وتصر تركيا على استمرار محاربتها ماوصفته بـ"الارهابيين" في شمال سوريا، بهدف "محاربة التهديدات التي تستهدف أمن البلاد ومن اقامة ممر  ارهابي على الحدود الجنوبية".

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.