الأخبار المحلية

بعد أقل من شهرين على زيادة الأسعار..رفع أسعار المأكولات الشعبية والمعجنات بدمشق قريباَ

02.08.2023 | 23:54

تستعد جمعية المطاعم والمقاهي والمتنزهات الشعبية في محافظة دمشق لرفع أسعار المأكولات في المقاهي والمأكولات الشعبية والمعجنات، بعد أقل من شهرين على زيادة أسعار هذه المأكولات.

وقال عضو الجمعية سام غرة، في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن الانتهاء من دراسة رفع الاسعار سيكون خلال الاسبوع المقبل.

واضاف غزة أن معظم المطاعم لا تتقيد حالياً بالأسعار الرسمية الصادرة بحيث تباع بأكثر من 30 بالمئة من أسعارها، مبيناً أن سندويشة البطاطا تباع حالياً بـ6 آلاف ليرة، والفلافل بأكثر من 5 آلاف، وسعر فطيرة الجبنة أو الزعتر أو المحمرة بـألف ليرة، كما وصل سعر كيلو "المسبحة" إلى 20 ألف ليرة.

واردف أنه عندما صدرت التعرفة السابقة كان سعر كيلو الطحينية بـ36 ألف ليرة، وأصبح حالياً بـ54 ألف ليرة، كما كان سعر كيلو الحمص اليابس بـ8500 ليرة واليوم بـ13500 ليرة، كما وصل سعر "تنكية" الزيت البلدي إلى أكثر من مليون ليرة سورية، بينما تجاوز سعر "تنكة" الزيت النباتي اللازم لعمل المحال الـ450 ألف ليرة.

واصبح اغلب الاهالي يرتادون الحدائق والجلوس على الأرصفة، عقب ارتفاع أسعار المشروبات والماكولات في المطاعم والمقاهي، والتي لا تتناسب مع أصحاب ذوي الدخل المحدود، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع ساعات التقنين الكهربائي.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.