أخبار العالم

مع تزايد الضحايا.. تدابير دولية متواصلة للحد من "كورونا".. وعدم تسجيل أية إصابة بالصين لأول مرة منذ تفشيها

20.03.2020 | 01:47

سجلت العديد من الدول العربية والأجنبية ارتفاعاَ متزايداَ بعدد الضحايا جراء تعرضهم لفيروس "كورونا" المستجد، وسط تدابير دولية مشددة لمنع تفشيه، فيما لم تسجل الصين، بؤرة تفشي الفيروس، أية حالة إصابة جديدة، لأول مرة منذ انتشار هذا الوباء.

 وذكرت وكالات انباء ان لبنان سجل 16 اصابة جديدة نتيجة فيروس "كورونا" مما يرفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 149، كما سجلت السعودية 36 اصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين الى 274، فيما اكتشفت السلطة الفلسطينية عن 3 اصابات جديدة.

وسجل الأردن 13 اصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 69، كما ارتفع عدد الاصابات في تونس الى 39، بعد اكتشاف 10 حالات جديدة، فيما سجلت الجزائر تاسع حالة وفاة بسبب الفيروس، اما الإصابات فارتفعت إلى 82.

وسجلت مصر حالة وفاة و46 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 256 إصابة بينهم 7 وفيات، كما اعلن العراق عن اكتشاف 13 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 177.

وشددت دول عربية تدابيرها الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا"، حيث أعلنت الامارات حظر دخول كل المسافرين من كل الجنسيات إلى البلاد، اعتبارا من الخميس، كما دعت قطر المواطنين إلى عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وتجنب التجمعات لتلافي الإصابة.

واعلنت السلطات المغربية حالة الطوارئ الصحية مع تقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم الجمعة إلى أجل غير مسمى.

وأوقفت سلطنة عمان، إصدار التأشيرات بكافة أنواعها، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي الوباء، كما قررت مصر اغلاق جميع المراكز التجارية والمقاهي والمطاعم بين 7 مساء و6 صباحا حتى نهاية الشهر الجاري، فيما علقت البحرين خطبة وصلاة الجمعة بكافة مساجد وجوامع المملكة حتى إشعار آخر.

وعن الدول الأجنبية، سجلت إسبانيا 209 حالات وفاة جديدة، ليصل العدد الكلي إلى 767، فيما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 17 الف و174 حالة.

وتعتبر إسبانيا رابع بلد في العالم بعد الصين وإيطاليا وإيران من حيث عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وارتفع عدد الاصابات في اسرائيل إلى 529 عقب تسجيل 96 حالة جديدة، كما بلغت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة الامريكية 150 شخصا، فيما بلغ عدد الإصابات 9 آلاف و345 حالة.

وسجلت بريطانيا نحو 30 وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 144 حالة وفاة، فيما تخطت حالات الإصابة حاجز الـ 3 آلاف إصابة بعد تأكيد إصابة 643 شخصا، كما ارتفع عدد الوفيات في فرنسا إلى 264، بعد تسجيل 89 حالة جديدة، فيما وصلت الإصابات إلى 9134.

وسجلت تركيا ثالت حالة وفاة بسبب الفيروس، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة في المانيا إلى 10999 حالة بينما بلغ عدد المتوفين 20 شخصاَ، في وقت سجلت اندونيسيا 82 حالة إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 309 حالات.

وسجلت روسيا حالة وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات 147 حالة، في وقت سجلت ايران 149 وفاة جديدة و1046 إصابة، ليرتفع عدد الوفيات بالمجمل الى 1284 والاصابات الى 18407.

وعن الاجراءات الدولية المتخذة للحد من تفشي الفيروس، فقد اعلنت السلطات البريطانية تقليص حركة المواصلات في العاصمة لندن كإجراء للتصدي لانتشار الوباء.

وقررت الإدارة الأمريكية، تعليق خدمات التأشيرات في عدد من البلدان حول العالم، بشكل مؤقت، بسبب الوباء، فيما تستعد ألمانيا  لتعبئة الجيش واستدعاء الاحتياط في مواجهة فيروس "كورونا".

وياتي ذلك في وقت لم تسجل السلطات الصحية في الصين، أي إصابة محلية بفيروس "كورونا" المستجد، لاول مرة منذ تفشي الوباء في هذا البلد.

وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، منذ كانون الأول الماضي، حيث تقدر أعداد الوفيات بـ 3242 حالة وفاة، وفقاَ لمنظمة الصحة العالمية، الا ان أعداد الضحايا بدأت بالانحسار، بعد أسابيع من الإجراءات الطبية الصارمة لمواجهة انتشار الوباء.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.