علوم وتكنولوجيا

لمستخدمي هواتف iPhone 4.. "واتساب" لم يعد متاحاً لكم!

20.09.2018 | 17:10

أنهى تطبيق "واتساب" دعم الاصدار 7 من نظام تشغيل Ios، وبالتالي لم يعد التطبيق متاحاً على هواتف iPhone 4.

وقال موقع mirror البريطاني، سبق للشركة أن أوضحت في مشاركة عبر المدونة الرسمية لها أنها ستواصل دعم نظام التشغيل iOS 7 حتى عام 2020، لكن لن يعمل الإصدار الجديد من التطبيق إلا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 8 أو ما بعده.

ومن غير المتوقع ان يؤثر ذلك على الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتثبيت "واتسآب"، حيث سيستمر حتى عام 2020، لكن إذا ما قام أحدهم بعمل إعادة وضع المصنع أو إزالة التطبيق من هاتفه فلن يتمكن من إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى.

ومن الممكن أن تتوقف بعض الميزات عن العمل للمستخدمين على الإصدارات القديمة، كما أنهم لن يحصلوا على أي ميزات جديدة تضيفها الشركة إلى تطبيق المراسلة الخاص بها.

ومن المنتظر أن يؤثر هذا الأمر على أي شخص يمتلك هاتف iPhone 4S أو 5 أو 5C أو 5S إذا لم يحدّث هاتفه إلى إصدار أحدث من نظام التشغيل iOS، حيث جاء iPhone 4 من أبل في عام 2010 وتوقفت الشركة عن بيع الجهاز في عام 2013، وكان الإصدار الأخير من iOS الذى يمكنه تشغيله هو 7.1.2.

وتقوم " واتسآب" بإنهاء دعم الأجهزة بشكل روتيني، ففي عام 2016 أعلنت الشركة أن هواتف Blackberry القديمة والهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل S60 من نوكيا لن تكون مدعومة من 2017.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.