الاخبار السياسية

من دون دعوة السعودية.. إيران تؤكد عزمها المشاركة في قمة مكة

29.05.2019 | 22:08

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الأربعاء، ان طهران تعتزم المشاركة في منظمة التعاون الإسلامي في مكة، المقرر عقدها الجمعة، رغم عدم دعوتها رسمياَ من السعودية.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، لوكالة "سبوتنيك"، ان إيران ستشارك في القمة لكن "ليس على مستوى رفيع".

 وجاء ذلك بعدما اعلنت وكالة "إيسنا" الإيرانية بأن السعودية لم ترسل أي دعوة لإيران للمشاركة في القمة ، مضيفة أنها "تلقت الدعوة من أمانة المنظمة فقط".

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة أن إيران ستشارك على مستوى المدير العام لوزارة الخارجية، بسبب عدم دعوتها رسميا من قبل المملكة العربية السعودية، لحضور هذه القمة.

وكان  نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية غلام حسين دهقاني، حذر الأحد الماضي أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من اتخاذ قرارات ضد بلاده خلال القمة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتستضيف السعودية القمة المقررة الجمعة المقبل،  برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

 وتشهد العلاقات بين ايران والسعودية  حالة من التوتر على خلفية عدة قضايا دولية واقليمية لاسيما فيما يتعلق بالملفين السوري واليمني، كما قطعت الرياض في 2016، العلاقات الدبلوماسية مع طهران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.