الأخبار المحلية

روسيا تعلن وصول "تعزيزات" إلى "مجموعات مسلحة" قرب مدينة حلب

صورة أرشيفية

08.06.2016 | 19:00

كشفت روسيا, يوم الأربعاء, عن وصول "تعزيزات" إلى "مجموعات مسلحة" في سوريا لتعزيز مواقعها  في محيط مدينة حلب,في وقت تشهد عدة مناطق بحلب تصعيدا عسكريا, وسط اتهامات لروسيا باستهداف مناطق مدنية بالمحافظة.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية, عن مركز التنسيق الروسي ,قوله أن وزارة الدفاع الروسية رصدت تحرك أكثر من 160 عنصرا من تنظيم "جبهة النصرة" من تركيا إلى سوريا لتعزيز "الإرهابيين" في محيط مدينة حلب.

وأشار المركز إلى أن مقاتلي تنظيم "جبهة النصرة" عبروا الحدود في شمال محافظة إدلب.

وتشهد عدة مناطق بحلب وريفها قصفاً واشتباكات، توقع ضحايا بشكل شبه يومي، ودمار بالمباني, حيث يقول الاعلام الرسمي بأنه يتم استهداف مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" غير المشمولين باتفاق الهدنة، في وقت تتهم فيه المعارضة، النظام وروسيا بقصف مناطق مدنية.

ويزداد الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية.

 وتشهد مناطق عدة في سوريا تصعيداً للعمليات العسكرية، في وقت تمر فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.