أخبار الرياضة

فوز صعب آخر لفيدرر حامل اللقب وعبور سهل لديوكوفيتش بدورة شنغهاي الصينية

فيدرر

12.10.2018 | 10:11

حقق السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف ثانيا عالميا، فوزا جديدا صعبا اثر تغلبه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-3 و2-6 و6-4 ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، في حين لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أو الألماني الكسندر زفيريف صعوبة في بلوغ الدور ذاته.

وكان فيدرر احتاج الى ثلاث مجموعات ايضا في مباراته الأولى في شنغهاي ضد الروسي دانييل ميدفيديف الاربعاء قبل ان يخرج فائزا، وقد تكرر السيناريو امام منافسه الاسباني ليحقق عليه الفوز في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويلتقي فيدرر في الدور التالي مع الياباني كي نيشيكوري.

في المقابل، ثأر ديوكوفيتش لخسارته المفاجئة أمام الإيطالي ماركو تشيكيناتو في بطولة فرنسا المفتوحة في حزيران الماضي وتغلب عليه 6-4 و6-صفر في ساعة و9 دقائق.

وكان تشيكيناتو حقق مفاجأة مدوية عندما تغلب على الصربي في ربع نهائي رولان غاروس.

ويستطيع ديوكوفيتش الذي يقدم أفضل عروضه في الآونة الأخيرة الاقتراب من المصنف اول عالميا الاسباني رافايل نادال في حال توج باللقب في شنغهاي، وهو سيلتقي الجنوب افريقي المخضرم كيفن أندرسون الذي تغلب على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و7-6 (7-1).

وتابع الألماني ألكسندر زفيريف تقدمه وتخطى الأسترالي الشاب أليكس دي مينور 6-1 و6-4 في الدور الثالث.

ويلتقي زفيريف (21 عاما) في الدور المقبل البريطاني كايل أدموند الفائز على التشيلي نيكولاس خارّي 7-6 (7-5) و6-3، باحثا عن الوصول إلى نصف النهائي لضمان مقعده في بطولة الماسترز الأخيرة في لندن بين 11 و18 تشرين الثاني المقبل.

سيريانيوز

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.