أخبار الرياضة

ريال مدريد أفضل واقوى بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو

رونالدو

24.09.2018 | 22:04

أكدت الأرقام والاحصائيات أن الفريق الأبيض الإسباني ريال مدريد يمكنه السير بنجاح من دون نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقبل عودة عجلة الدوري الإسباني للدوران من جديد، فجر نجم "الميرنغي" الأول كريستيانو رونالدو مفاجأة من العيار الثقيل وقرر الرحيل عن النادي الملكي، الذي حمل قميصه لمدة تسع سنوات حافلة الانجازات الكبيرة، إذ عبر النجم البرتغالي آنذاك عن رغبته في خوض تجربة كروية جديدة مع العملاق الإيطالي يوفنتوس.

ومنذ رحيل أحسن لاعب في العالم خمس مرات عن فريق العاصمة الإسبانية، كانت الأنظار متوجهة صوب ريال مدريد وما إذا كان سيستطيع سدّ الفراغ الناجم عن رحيل كريستيانو رونالدو. هناك من اعتبر المهمة مستحيلة، حيث يذهب الكثيرون إلى أن حال الملكي أفضل بكثير بدون "الدون".

ونقل موقع "ريال توتال" المختص بتغطية أخبار النادي الملكي، عن نيلس كيرن رئيس تحرير الصفحة الألمانية أن ريال مدريد  استفاد من رحيل الدون كريستيانو رونالدو، أكثر مما كان عليه الأمر لو كان الأخير قد بقي في صفوفه.

وفي حوار مع موقع "فوكوس" الألماني كشف نيلس على أنه وبعد أسابيع قليلة من انطلاق الموسم بدا الفريق "متحررا" من قبضة حامل لقب أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وطريقة لعبه "أكثر انفتاحا". 

ولا يختلف اثنان حول المهارة الكبيرة التى يتمتع بها البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذى حفر اسمه فى تاريخ نادي ريال مدريد كونه الهداف التاريخي للنادي الملكي.

وأشار نيلس الى إن "كريم بنزيمة وغاريث بيل وماركو أسينسيو نفضوا غبار كريستيانو رونالدو من عليهم"، واضاف "غاريث بيل لاعب من الطراز العالمي، وأسينسيو في الطريق إلى ذلك وباستطاعة الاثنين معا أن يجعلا من رونالدو ماضيا".

وفي ذات السياق، قال البرازيلي داني ألفيش ظهير باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق في تصريحات صحفية، "على عكس ما يراه الكثيرون، أعتقد أن ريال مدريد بات أفضل بكثير كفريق بعد رحيل رونالدو، كانوا يركزون كثيراً على وجوده مما جعل الأمر معقداً، وبعد رحيله رأينا ريال مدريد أكثر خطورة من السابق".

يذكر أن ريال مدريد وفي أولى مباراته في دوري أبطال أوروبا فاز على روما بثلاثة أهداف نظيفة. ومنذ تلك المباراة بدأ الحديث بقوة عن فريق يدور في فلك مدربه جولين لوبيتيغي، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، في إشارة إلى البصمات الواضحة للمدرب الجديد على الفريق.

يذكر أن كريستيانو رونالدو (33 عاماً) افتتح أخيرا رصيده من الأهداف مع فريق "السيدة العجوز" بعد صيام عن التهديف دام ثلاث جولات، حيث سجل ثنائية في شباك فريق ساسولو برسم الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.