أخبار العالم

ضحايا جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف سوقا شمال بغداد بالعراق

صورة أرشيفية

12.07.2016 | 11:55

أعلن العراق, يوم الثلاثاء,عن مقتل  وجرح العشرات  جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف سوقا  شمالي بغداد .

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر طبية وامنية قولها  أن "سيارة مفخخة استهدفت سوق (علوة) لبيع الخضار في منطقة الراشدية, ما ادى الى سقوط 9 قتلى واصابة 32 بجروح".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في حي الرشيدية ولكن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يقوم عادة بمثل هذه التفجيرات في العاصمة ومناطق أخرى من العراق حيث سيطر على مساحات واسعة من الأراضي في 2014 .

ويأتي التفجير غداة زيارة وزير الدفاع الأميركي  آشتون كارتر بغداد أمس، والتي التقى خلالها بعض المسؤولين العراقيين, وركزت اللقاءات على مناقشة معركة تحرير الموصل.

كما جاء التفجير  عقب وقوع تفجيرين في العاصمة العراقية بغداد أحدهما استهدف حي الكرادة وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش (ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى, ويعتبر هذا التفجير من الاعتداءات الأكثر دموية في العراق منذ إطاحة قوات تقودها الولايات المتحدة بصدام حسين قبل 13 عاما.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد, الفترة الماضية سلسلة تفجيرات انتحارية تبناها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) أودت بحياة العشرات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.