أخبار الرياضة

ويلز يواصل مغامرته التاريخية ببطولة أوروبا ويبلغ ربع النهائي على حساب أيرلندا

ويلز

25.06.2016 | 23:33

واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة إثر فوزه (1 / صفر) على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر للبطولة السبت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.

وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي جاريث بيل.

وبهذا الانتصار حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.

والتأهل تاريخي بكل معنى الكلمة للمنتخب الويلزي الذي يشارك للمرة المرة الأولى في بطولة أوروبا للأمم، كما أضاف هدف مكاولي في مرمى فريقه رقماً قياسياً جديداً للنسخة الحالية من بطولة أوروبا إذ أصبحت البطولة التي شهدت العدد الأكبر من الأهداف العكسية برصيد 3 أهداف.

وضرب منتخب ويلز بذلك موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان الأحد بدور الستة عشر.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.