الأخبار المحلية

بعد أشهر من اختطافه.. الشرطة تكشف تفاصيل عملية تحرير الطفل فواز القطيفان

13.02.2022 | 12:34

 كشفت الشرطة في محافظة درعا تفاصيل عملية تحرير الطفل فواز القطيفان بعد أشهر على اختطافه من قبل عصابة.

وأوضح  قائد شرطة محافظة درعا، ضرار الدندل، في تصريح نشر عبر صفحة الداخلية على الفيسبوك، أنه تم رصد الرقم الدولي الذي تواصل عبره الخاطفون  مع ذوي الطفل والأشخاص المرتبطين بالرقم،  بعد متابعة وتنسيق مع إدارة الأمن الجنائي والإنتربول.

وأشار إلى أن الامن تمكن من اعتقال 4 أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخاطفين، وذلك بعد مداهمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا

وأضاف ان الخاطفين قطعوا تواصلهم بعد اعتقال هذا الشخص خوفاَ من أي اعترافات منه وبما أننا لم نصرح بما اعترف به عاودوا الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية وتم الاتفاق على موعد لإطلاق سـ.ـراحه وتسليم الفدية يوم الأربعاء إلا أنهم لم يلتزموا.

وأردف أن الخاطفين تواصلوا مع عم الطفل يوم الجمعة وأعطوه موعداً جديداً على أوتوستراد درعا دمشق باتجاه بلدة نصيب الساعة الخامسة مساء وطلبوا منه أن يتوجه والد الطفل وليس عمه وأن يرسل لهم صورة السيارة التي سيستقلها وقمنا نحن بدورنا بتعميم صورة السيارة على عناصرنا التي انتشرت بطريقة مخفية في المنطقة لكن الخاطـ.ـفين أخلوا بالموعد مرة ثانية.

وبين ان الخاطفين  أعادوا الاتصال السبت ظهراً وطلبوا أن يذهب الوالد إلى مدينة نوى وحددوا منطقة قرب صوامع الحبوب على الطريق باتجاه القنيطرة والتي تنتشر فيها مجـ.ـموعات مسلحـ.ـة ومع وصول والد الطفل ووالدته إلى المنطقة والمبلغ المالي معهم قاموا بترك الطفل، مشيراً إلى أن عناصر الشرطة لم يتدخلوا بهدف الحفاظ على حياة الطفل بعد تهـ.ـديد الخاطـ.ـفين بقتـ.ـله.

ولفت إلى ان الشرطة تواصل جهودها من اجل القبض على أفراد العصابة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن تحرير الطفل فواز قطيفان، المنحدر من محافظة درعا، بعد تسديد الفدية لقاء حريته.

وتحدثت مصادر محلية أن الخاطفين وضعوا الطفل في صيدلية بمدينة نوى بعد تسديد الفدية، وأبلغوا اهله، حيث سارعت قوى الأمن والفريق الطبي إلى المكان المذكور لاستلامه.

وبحسب التقارير، فإن أهل الطفل تمكنوا من جمع مبلغ وقدره 500 مليون ليرة سورية.

وكانت عصابة خطفت الطفل وأرسلت لذويه مقاطع فيديو أثناء تعذيبه قبل أن تتحول قضيته لقضية رأي عام.

وبدأت قصة الطفل المختطف يوم 2 تشرين الثاني الماضي، عندما كان متوجها لمدرسته، حيث أقدم 4 أشخاص بينهم امرأة يستقلون الدراجات النارية، على اختطافه بهدف طلب فدية من عائلته.

 

 سيريانيوز

 


TAG: