الاخبار السياسية

التحالف يمنع مقاتلة سورية من التحليق فوق مواقع قوات "سوريا الديمقراطية"

22.06.2017 | 12:02

أجبر طيران التحالف الدولي مقاتلة حربية سورية على الابتعاد عن قوات "سوريا الديمقراطية", في محيط مدينة الرقة, وقام بمناورة تحذير لمنعها من التحليق فوق مواقع القوات

ونقلت شبكة الاخبار الامريكية (سي إن إن) عن مسؤول أمريكي قوله ان "مقاتلات التحالف أجبرت طائرة سورية من طراز "سو-22" على  التراجع عن التحليق فوق مواقع قوات"سوريا الديموقراطية" في محيط مدينة الرقة".

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن "طيران التحالف الدولي رأى أن المقاتلة السورية كانت تنفذ مناورة استعداد لقصف مواقع قوات "سوريا الديموقراطية"، فاستعرضت طائرات التحالف الأسلحة الموجودة لديها، وقامت بمناورة تحذير، عقب ذلك غيرت "سو -22" وجهتها وحلقت مبتعدة".

وجاءت الحادثة عقب إسقاط التحالف الأحد طائرة تابعة للجيش النظامي في الرقة، بحجة القائها قنبلة بالقرب من موقع لقوات "سوريا الديمقراطية" , لكن السلطات السورية أكدت أن هذه الطائرة التابعة لسلاح الجو السوري كانت في مهمة ضد  مواقع "داعش" في المنطقة التي أسقطت فيها.

كما اسقط  طيران التحالف الدولي خلال شهر طائرة حربية في منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي , بالإضافة لطائرتين بدون طيار قرب التنف, بسبب "اقترابها من مواقع قوات التحالف", على حد تعبيره.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً منذ 2014، يضم أكثر من 60 دولة، يوجه ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق، كما يقدم الدعم العسكري لتحالف عربي تشكل "قوات سوريا الديمقراطية" أساساً فيه، يشن حملة "غضب الفرات" لاسترجاع الرقة من "داعش".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.