الأخبار المحلية

النظامي يستكمل عملياته العسكرية ويشن قصف على "داعش" غرب درعا

11.07.2018 | 23:53

واصل الجيش النظامي، يوم الأربعاء، عملياته العسكرية في الجنوب السوري، لاسيما درعا، حيث شن عمليات قصف طالت مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في غرب المحافظة.

وذكرت مصادر معارضة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ان قصف شنه طيران النظامي والروسي على بلدتي جين و سحم الجولان، بمنطقة خوض اليرموك، الخاضعة لسيطرة "داعش" غرب درعا.

من جانبه، أفاد (المرصد السوري لحقوق الانسان) ان الضربات الجوية تمثل أول هجمات روسية على منطقة حوض اليرموك خلال الحرب".

وأضاف المرصد ان مقاتلي "الجيش الحر" يحاربون المتشددين المرتبطين بتنظيم "داعش" في الوقت نفسه.

من جهتها، تحدثت مصادر مؤيدة ان الجيش النظامي شن قصف جوي على مواقع المسلحين في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي .

وجاء هجوم النظامي في وقت شن "داعش" هجوم على بلدة حيط بريف درع، الخاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

ويشن الجيش النظامي عمليات عسكرية ، منذ 19 الشهر الماضي، في جنوب سوريا لاسيما بدرعا، حيث تمكن من انتزاع مناطق عديدة من مقاتلين تابعين لـ "الجيش الحر" ، فيما اضطر العديد منهم لتسليم سلاحهم وقبول اتفاقات مصالحة، بعد وساطة ضباط روس.

 سيريانيوز


TAG:

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.