المنوعات

دراسة.. الامساك بيد الشريك يخفف من الشعور بالألم

27.02.2018 | 22:28

كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء يشعرن بألم أقل إذا أمسكن بأيدي شركائهن أثناء التجارب المؤلمة مثل المخاض والاحتراق بالماء الساخن وغيرها من التجارب المؤلمة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المعد الرئيسي للدراسة، من جامعة كولورادو الدكتور بافيل غولدشتاين, قوله ان "هذه الدراسة خطرت لي في غرفة الولادة عندما ولدت ابنتي إميلي، كان عقد اليد مفيداً جداً لزوجتي، فالأمر كأنه مسكن للألم، وهذا عن طريق نقل التعاطف من خلال اللمس".

وتشير الدراسة التي أجريت على 20 من النساء اللواتي تم تعريضهن للألم في المعمل، حيث طلب منهن تقييم آلامهن من صفر إلى 100، وقد قلل شعور النساء بالألم بنسبة 52 % عندما كان شركاؤهم بجوارهن ويمسكون بأيديهن، على أن يكونوا في غرف مجاورة .

واعتبرت الدراسة، التي نشرت في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، دليلا على أن لمسة الجلد للجلد يمكن أن تقلل من آلام الأطفال أثناء الإجراءات الطبية والقلق البالغ، فقد كان من الطبيعي أن تشعر المرأة بألم أقل عندما كان لدى الرجال مزيد من التعاطف.

يشار الى دراسة سابقة وجدت انه عندما يشاهد الأشخاص فيلما عاطفيا، أو يغنون معا، تتزامن لديهم معدلات ضربات القلب وإيقاعات الجهاز التنفسي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.