أخبار العالم

صحيفة: انقطاع الاتصال بشابين اردنيين بعد دخولهما سورية

09.11.2018 | 14:36

اوردت صحيفة الراي الاردنية ان شابين اثنين دخلا سورية منذ اكثر من اسبوعين انقطع الاتصال بهما منذ ذلك الوقت.

ونقلت الصحيفة، عن ذوي الشابين، قولهما ان "علي ابراهيم منصور البيشابشة وعمر عبد الحكيم العواقلة دخلا الاراضي السورية منذ اكثر من اسبوعين وانه انقطع الاتصال بهما منذ ذلك الوقت.

وبينوا ان الشابين اختفيا دون ان يعرفوا ما اذا كانوا معتقلين ام لا.

بدوره، اكد رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية خالد ابو حسن انه "تابع قضية الشابين مع نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر الذي ابلغه ان الحكومة ستتابع موضوع اختفائهما من خلال وزارة الخارجية مع السلطات السورية".

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر

وكانت السلطات في البلدين نفيتا الثلاثاء ما تداولته مواقع حول وجود قائمة تضم أسماء قيل أنهم مطلوبون أردنيون للمخابرات السورية، وذلك بعد أيام من اعتقال السلطات السورية مواطنا أردنيا عقب دخوله سورية مبررة ان الاعتقال جاء بسبب قضية خاصة وليس لاسباب سياسية.

يشار الى عشرات الالاف من الاردنيين دخلو في الاسابيع الاخيرة الى سورية عقب اعادة فتح معبر نصيب- جابر بين البلدين بعد توقف دام 3 اعوام.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).