الأخبار المحلية

اطلاق مبادرة لمنح السيارات لوحات جديدة في مدينة الباب بدعم تركي

11.10.2018 | 17:42

اطلق ما يسمى "المجلس المحلي" في مدينة الباب بريف حلب مبادرة بدعم تركي لمنح السيارات لوحات جديدة وذلك لتسبب بعض السيارات القديمة بإحداث ضعف أمني في المدينة فضلا عن زيادة حالات السرقة.

وقالت وكالة الاناضول التركية ان "المجلس المحلي في الباب اعلن عن تسجيل السيارات في المدينة ومنحها لوحات جديدة وتراخيص عبر قسم خاص أنشأته مؤخرا", مشيرة الى "تقديم ولاية غازي عنتاب التركية، الدعم اللازم للمجلس في إطار مبادرة منح اللوحات الجديدة للسيارات في المدينة".

وتأتي المبادرة, بعد تسبب بعض السيارات القديمة التي لا تملك تراخيص قانونية، بإحداث ضعف أمني في المدينة فضلا عن زيادة حالات السرقة, وفقا للاناضول.

وقال رئيس المجلس المحلي في الباب، جمال عثمان، للوكالة، إنهم "أنشأوا قسم تسجيل المرور بدعم من ولاية غازي عنتاب التركية", لافتا الى أن "هذه الاجراءات تهدف إلى ضمان الأمن في المدينة والحد من حالات السرقة".

وسيطرت فصائل معارضة بدعم تركي في اطار عملية "درع الفرات" على مدينة الباب وطردت داعش منها في 23 شباط عام 2017.

وتم خلال عملية "درع الفرات"، السيطرة على مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب بينها الباب وجرابلس، من تنظيم "داعش"، ما بين اواخر آب 2016 وآذار 2017.

يشار الى انه تم تاسيس مجالس محلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة لادارة شؤونها.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.