الأخبار المحلية

اطلاق مبادرة لمنح السيارات لوحات جديدة في مدينة الباب بدعم تركي

11.10.2018 | 17:42

اطلق ما يسمى "المجلس المحلي" في مدينة الباب بريف حلب مبادرة بدعم تركي لمنح السيارات لوحات جديدة وذلك لتسبب بعض السيارات القديمة بإحداث ضعف أمني في المدينة فضلا عن زيادة حالات السرقة.

وقالت وكالة الاناضول التركية ان "المجلس المحلي في الباب اعلن عن تسجيل السيارات في المدينة ومنحها لوحات جديدة وتراخيص عبر قسم خاص أنشأته مؤخرا", مشيرة الى "تقديم ولاية غازي عنتاب التركية، الدعم اللازم للمجلس في إطار مبادرة منح اللوحات الجديدة للسيارات في المدينة".

وتأتي المبادرة, بعد تسبب بعض السيارات القديمة التي لا تملك تراخيص قانونية، بإحداث ضعف أمني في المدينة فضلا عن زيادة حالات السرقة, وفقا للاناضول.

وقال رئيس المجلس المحلي في الباب، جمال عثمان، للوكالة، إنهم "أنشأوا قسم تسجيل المرور بدعم من ولاية غازي عنتاب التركية", لافتا الى أن "هذه الاجراءات تهدف إلى ضمان الأمن في المدينة والحد من حالات السرقة".

وسيطرت فصائل معارضة بدعم تركي في اطار عملية "درع الفرات" على مدينة الباب وطردت داعش منها في 23 شباط عام 2017.

وتم خلال عملية "درع الفرات"، السيطرة على مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب بينها الباب وجرابلس، من تنظيم "داعش"، ما بين اواخر آب 2016 وآذار 2017.

يشار الى انه تم تاسيس مجالس محلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة لادارة شؤونها.

 

سيريانيوز


TAG:

"قسد".. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.