الاخبار السياسية

البحرين تطالب مواطنيها بمغادرة إيران والعراق وعدم السفر إليهما

18.05.2019 | 19:15

طلبت وزارة الخارجية البحرينية، يوم السبت، من مواطنيها مغادرة العراق وإيران وعدم السفر إليهما، بسبب "الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الخارجية البحرينية أنها دعت مواطنيها إلى عدم السفر إلى إيران والعراق، السبت، كما هابت برعاياها الموجودين في هاتين الدولتين بمغادرتهما .

 وأشارت إلى أن المطالبة جاءت على خلفية "المخاطر" التي تعيشها المنطقة، والتطورات الخطيرة و"التهديدات القائمة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي هذا الإجراء عقب أيام على مطالبة واشنطن مغادرة موظفيها "غير الأساسيين" العاملين بالعراق، "على الفور"، كما قررت ألمانيا،  وقف عمليات التدريب العسكري في العراق، تزامناَ مع تعليق هولندا مهامها وعمل بعثتها في هذا البلد، بسبب "تهديدات أمنية "و "المخاطر المتصلة بالتوتر" مع إيران.

ويعيش الشرق الأوسط حالة تأهب في ظل التوترات بين إيران والولايات المتحدة ، حيث أرسلت الأخيرة مزيداَ من قواتها العسكرية إلى الشرق الأوسط، تحسباً للمخاطر المحتملة من ايران.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.