المنوعات

مسلسل "بطلوع الروح" متهم بالسرقة

21.04.2022 | 16:18

يواجه المسلسل المصري- اللبناني “بطلوع الروح” والذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي اتهامات بأنه مسروق عن عمل أجنبي بحسب وسائل اعلام.

وتدور أحداث المسلسل حول روح (منة شلبي) المهندسة المتزوجة التي يستدرجها زوجها أكرم (محمد حاتم) نحو تنظيم “داعش” الارهابي في سورية، فتحاول الهرب منه مع إبنها. لكن محاولاتها ستفشل لتجد نفسها متورطة مع “داعش.

ويواجه العمل اتهامات بأنه مأخوذ من فيلم " ليس بدون ابنتي" الأميركي الصادر عام 1991 ومقتبس من كتاب بالاسم نفسه. ويدور العمل حول مواطنة أميركية يخدعها زوجها ويستدرجها إلى إيران حيث تحاول الهروب.

كما رأى البعض أن العمل المصري يشبه قصة المسلسل السويدي "كلايفات" الذي عُرض عام 2020.حول برفين، وهي شابة مسلمة من السويد تعيش في الرقة في سوريا مع زوجها العضو في “داعش” وإبنتهما، التي تحاول الهرب والعودة إلى السويد.

من جانبه، لفت المؤلف محمد هشام عبية بتصريحات إعلامية له، إلى أن قصة “بطلوع الروح” مستوحاة من تحقيق قرأه في مخيمات في شمال سورية.

يشار أن المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكري وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد هشام عبية وإنتاج “صبّاح إخوان”، ويجمع مجموعة من الممثلين المصريين واللبنانيين منهم منة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وإلهام شاهين، وعادل كرم وداميان بو عبود وغيرهم

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.