أخبار الرياضة

الترجي التونسي يثأر من الأهلي ويتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة

الترجي

10.11.2018 | 11:03

قاد المهاجم سعد بقير فريقه الترجي التونسي إلى لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والثأر من الأهلي المصري بتسجيله ثنائية من الأهداف الثلاثة التي فاز بها في إياب الدور النهائي على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي العاصمة تونس.

وسجل بقير ثنائيته في الدقيقتين (45+1 و54) وأضاف أنيس البدري (86) الهدف الثالث، ليعوض الفريق التونسي خسارته 1-3 ذهابا على ملعب برج العرب في الإسكندرية الأسبوع الماضي.

وهو اللقب الثالث للترجي في المسابقة بعد عامي 1994 و2011 وكانا على حساب فريقين عربيين أيضا هما الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي على التوالي. وثأر الترجي لخسارته نهائي 2012 أمام الأهلي بتعادلهما 1-1 ذهابا في القاهرة وفوز الفريق المصري 2-1 إيابا.

وحرم الفريق التونسي نظيره المصري من تعزيز رقمه القياسي في المسابقة ورفعه إلى تسعة ألقاب، وأطاح به من النهائي الثاني على التوالي بعدما كان خسر أمام الوداد البيضاوي الموسم الماضي.

وحجز الترجي بطاقته لكأس العالم للأندية الشهر المقبل في الإمارات.

وكان هدف بقير في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول نقطة التحول في المباراة لأنه عوض إلى حد ما الأداء المخيب لصاحب الأرض، قبل أن يعزز اللاعب نفسه بالثاني ويمنح زملاءه دفعة معنوية كبيرة ترجموها إلى هدف ثالث قاتل كان بمثابة ضربة قاضية للفريق المصري الذي قدم أداء جيدا في معظم الشوط الأول، قبل أن يتراجع وتهتز شباكه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.