علوم وتكنولوجيا

بدء وصول تحديث Chrome OS  72 بميزاته المتعددة

11.02.2019 | 00:52

أطلقت شركة "جوجل" تحديثها الثابت من Chrome OS  72 الذي يأتي بمجموعة من المميزات، أبرزها نمط صورة داخل صورة في الفيديو.

وبدأت الشركة بالفعل بإرسال التحديث، ليصل تدريجياً إلى المستخدمين حيث تقدم من خلاله جوجل مساعدها الإفتراضي مخصص لنظام كروم، كما يأتي بتحديثات للحماية في واجهة Cast مع نمط خاص للفيديو لعرض صورة داخل صورة، فضلا عن انه يتكامل بشكل أكبر مع Android Pie.

ومن المقرر أن يدعم مساعد جوجل الإفتراضي المخصص في Chrome OS 72 المستخدمين على كافة أجهزة  Chromebook.

 ويأتي التحديث الجديد بشريط في المنتصف يمكن أن يفتح نافذة أكبر لمساعد جوجل الإفتراضي، الذي يدعم المستخدم في كافة المهام مع إلقاء الأوامر مع عبارة  Hey, Google، ليبدأ في دعم المستخدم عند إلقاء الأسئلة أو إدارة الأجهزة.

أما تصميم واجهة  Cast، فتأتي بتصميم جديد مع أيقونات جديدة في الجزء العلوي إلى يمين الواجهة، فضلا عن نمط صورة داخل صورة الذي قدم خلال الفترة الماضية في متصفح كروم، واليوم يتوفر النمط في منصة Chrome OS.

يشار إلى أن تحديث Chrome OS 72 يقدم  معالجة مشكلة Rubber ducky التي تؤدي إلى إمكانية إختراق أجهزة كروم بوك عن طريق منفذ USB حتى مع إغلاق الأجهزة، حيث تعمل ميزة USBGuard على تجاهل الإتصال بأجهزة USB عند غلق الأجهزة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.